وجهات نظر
لكل شىء وجهة نظر العالم والناس لهم وجهة نظر ولى أنا وجهة نظر
إلى أين تتجهوا بنا ايها الكبار ؟!!!

عندما تختلف مع شخص أكبر منك ولا يستطيع مواجهتك وتسأله لماذا لا تواجهه  ؟ يقول لك لآنك صبى!!!!  فلماذا لا تواجه هذا الصبى ؟!!

عندما تقول وجهة نظرك فى الاشياء ولا تعجب الكبار يقول أنك تافه ولا تستطيع التفكير

عذراً أنى أستخدمت هذة الالفاظ فى البدايه ولكن هذة هى الحقيقه لدى الكبار

وعن الشباب والكبار أقول

الشباب لهم طابع خاص يميزهم عن الكبار دائما يفكرون فى المستقبل يفكرون بما يدور حولهم يفكرون فى إبتكار الاشياء يصنعون جيل جديد بذكائهم وتغلبهم على الاشياء

 لكن الكبار يعتقدون دائما انهم على صواب مهما كان واذا كان من اصغر منه على صواب فلا يجب عليه بالاعتذار وفى بعض الاحيان تلاقى الكبير يلقى بعبارات لا تليق للشباب أو سن أحداهما

انا لا انكر ان الكبار قد مرو بمراحل فى الحياة ولديهم الخبرة فى الحياة وتجارب عديدة لا تعد ولا تحصى لكن للاسف تجد الكبار يفكرون فى الماضى يفكرون فيما مضى لا يفكرون فى المستقبل لو جلست مع رجل كبير يحدثك عن الماضى ويقول لك ده انا يابنى وانا صغير كنت وكنت وكنت !!!!!

ترى الكبار  يعيشون فى الخيال يدورون حول انفسهم بماضى فات

لا أدرى لماذا لا يفكرون الكبار فى المستقبل هل هو خوف من الموت

أما الشباب لو جلست معهم لم ولن تلاحظ كل هذا فالشباب ليس لديهم هذا الكلام لا يتحدثون عن الماضى فدائما ينظرون إلى الاْمام طبعا للاثنين مميزاته وعيوبه ترى الشباب لهم احلام كثيرة لديهم احلام طويلة وعريضة الشباب دائما ينظرون الى الافق البعيد ينظرون دائما إلى الامام قد يحلمون الشباب بالقضايا والاستثمار ومشروعات بعيدة الامد اما الكبار احساسهم يدنو الاجل ونفاذ الطاقه لديهم ولا يستطيعون العطاء وهذا يدفعهم بعدم التغيير والتطوير

يتسم تفكير الكبار بالتشاؤم والسواد اما الشباب بالمرح والتفائل وانه لا يمكن  ان يسامح فى اى وقت لصغير او كبير انا مثلا لو اخطاْت لشخص وعرفت بالخطاْ ده بذهب إليه وأسامحه ولكن الكبير لا يعترف بمثل هذة الامور يقول لو ذهبت اليه فأناو بذلك بصغر نفسى فهذا دليل بالسواد والتشائم

الشباب يتابعون كل جديد لدى كل تقنية حديثة فى الآلكترونيات والاتصالات وغيرها  اما الكبار يفكرون فى الماضى ويقولون هذا مش عارف منين وده منين

انا فى كلامى هذا لا اخص كل الكبار فمعظم الكبار لديهم القدرة وتحس بأنهم شباب ولديهم العطاء فى كل شىء وتعتمد عليهم اذا لزم الامر

كلمة قالها الكاتب نجيب محفوظ

الكبار الحائزين للرشد والنضج . والممارسين لأسباب التوجيه والقيادة في المجتمع ,المشكلة هي مشكلة الكبار وما يصنعون بمجتمعهم , وما يضيفون إلى الحياة من جمال أو قبح , وما يعتنقون من مبادئ يعاملون بها الآخرين . هم الذين يصنعون الدراما الإنسانية , فيجعلون منها ملحمة بطولية, أو كوميديا سوداء أو تراجيديا دامية " .

شكرا لكم



أضف تعليقا

اضيف في 02 سبتمبر, 2007 01:11 م , من قبل latifatv
من المغرب said:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مثل
تصادم بين تفكير الاباء والابناء
لانه يصير تصادم الماضي والمستقبل
والحاضر يصبح الميدان..
لما لايكمل الماضي المستقبل
والحاضر يربط بينهما ؟
لما دوما في تصادم
ورفض للاخر؟

لمااطر ح اسئلة اعرف اجابتها في جملة
"على هذه الاساس بنيت مجتمعاتنا "..

لكني اسجل سخطي من الكبار
في حالة واحدة
وحيدة
"محتلي كراسي السلطة"
لامجال للشباب ليقدموا شيئا لبلادهم
لمجتمعهم
لانفسهم اصلا
لماذا الخبرة مقتصرة على الكبير
في السن
مع ان الاصغر سنا اثبتوا في كل الميادين
ان لديهم المقدرة على تغيير وجه العالم
واضافة الكثير من الامور الجيدة والهامة للحياة وللناس..

وجود الكبار مهم لاستمرار الصغار
لكن المعيب ان يفرضوا نمط حياتهم
على من دونهم..

دعوة لتسهيل الحياة

ملحوظة
انا محسوبة على الصغار هههههههه
حقا
ليس لصغر سني فقط
بل لصغر خبرتي وتجاربي

اضيف في 02 سبتمبر, 2007 01:14 م , من قبل badd
من مصر said:

صديقي العزيز وحيد لقد قلت لك في تعليقي أمس إنني أريد أن أراك في أبهي موقف لك وهذا المقال للأسف اعتبرته دفاعا منك عن النفس وهذا ما لا أحب أن تضع نفسك فيه هذا أولا أما ثانيا فأمامكم أيها الشباب كل تقنية كما هي أمامنا ونحن نتعلمها ونحاول اتقانها بل بعضنا تفوق فيها عن الشباب ثالثا ها هو المجال مفتوح أمامكم وها هو الاستثمار كما تقول أمامكم أي استثمار تقصد يا صديقي وهل هناك أمل في أمن تستثمر طبقاتنا بعد أن حاز الاستثمار طبقة معينة ولن تسمح لأمثالنا بالاستثمار على العموم هناك من الكبار من يتمتع بروح الشباب ومازال ينتج ويعطي لمجتمعه المحلي أولا وهناك كثير من الشباب لا قيمة لهم فهم يجرون وراء التوافه والجلوس على النت من أجل كلام فارغ أو يتحولون إلى بلطجية واضح إنك بعيد عن الواقع انزلوا الشارع المصري في عمقه بعنين ناقدتين وسترى العجب العجاب
على العموم يا صديقي يدي مفتوحة لك لكي نتواصل استفيد من حماسك وتستفيد من خبراتي وإميلي معك وفي انتظار رغبتك في الاستفادة من جيل هرم لاقيمة له كما أريد كما قلت لك أن أستفيد من حماسك وتطلعاتك وأنا من سيكون الأكثر استفادة صدقني لأنني عندما أتعامل مع أي شخصية لابد وأن أستفيد منها حتى لو كان طفلا ابن الخامسة من عمره لأنني عندي قناعة خاصة بي أنني دائما محتاج لفكر الآخرين ودائما في حاجة إلى دفعات وحماس وقدرة على التواصل ودائما أجد نفسي في قمة النجاح كما يظن البعض غير راض عن نفسي وذلك غالبا يحقق لي التواصل والاستفادة وهذا سر بقائي حيا متواصلا راغبا في العطاء وراغبا في الاستمرار
على العموم أجدك الآن تراجع نفسك بينك وبينها ولابد أن يراجع الإنسان نفسه في كل مراحله حتى يكون أو لايكون أخوك المخلص أبو الشباب خالد الصاوي وممكن أقول عبارات شباب كمان يا عم وحيد
أخوك الجن اللي لا بيكن ولا بيهن هههههههههه
الله يجازي شيطانك يا شيخ
في انتظار التواصل وكلي أمل في أن يأخذ كل منا الآخر لمنطقة نتقدم فيها ونلتقي

اضيف في 02 سبتمبر, 2007 04:58 م , من قبل ngoom57
من مصر said:

وحيد
الى اين تأخذوننا ايها الصغار.
هكذا يجب ان يرد الكبار وانا لاافرق بين كبير ولا صغير الا بطريقة تفكيرة اى انك من الممكن ان تلاقى كهلا ولكنة تافة وقد تلاقى طفلا ولكن لة طريقة تفكير عقلانية لكن الفرق الذى اؤيدك فية ان الشباب امامهم العمر ليحققوا احلامهم اما الكبار فلم يعد عندهم مجال للغلط اولاصلاح الغلط لذا تجدهم يفكرون كثيرا قبل ان يقدموا على اى فعل ويحسبونة من جميع الاتجاهات حتى لا يخطئوا.اما عن الشباب فاأنا دائما من المشجعين للشباب لكن بعضهم لا تعجبنى طريقة تفكيرة السطحية او احيانا عندما تمدحة ينتابة الغرور ويظن ان مدحك من حقة وانة فعلا هكذا .لكن الكبار مروا بتجارب اكثر من الشباب فماالمانع ان يعطى الكبار خبراتهم وان يعطى الشباب مجهودهم وطاقاتهم
فمثلا رجل مثلى عاش نصف قرن مرت بة تجارب كثيرة واقدمها بخالص الحب الى ابنى متمنيا الا يلاقى مالاقيت او يعانى من تجاربى الا انى اراة يرفضها ويريد ان يمر بنفس التجارب ليكون احساسة وفكرة الخاص
وانا لااعترض على ذلك بل اشفق علية .
هذا ما نسمية صراع الاجيال وسيظل موجودا الى ابد الدهر ومهما عملنا فلن يتغير شيئا فهى سنة الحياة .
عادل نجم

اضيف في 02 سبتمبر, 2007 10:49 م , من قبل محمد محمود أبوشوشة
من مصر said:



لعلي أبكي وحيدا ... لست أبكيك!!
أسعدتني عودتك .. و كونك لم تغب عنّا ..
..
الله معي ..
و بالطبع معكم ..

دمتم سالمين
أود ان ألق التحية على أساتذتنا بجيران الأستاذ خالد الصاوي و الدكتور عادل نجم ..

دمتم ..

اضيف في 03 سبتمبر, 2007 09:51 ص , من قبل wenda
من مصر said:

موضوع كبير وبه الكثير

ولكن انا عندي مقياس واحد لو الكبار دوول ايا كانت مناصبهم اباء حكماء موظفين اصحاب راي صحفيين
لو عادوا الي الحكمة والعدل كما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

افتكر ان مش حيبقى فيه مشاكل
يمكن يكون كلامي فيه خيال شوية وفيه احلام ان الحال يتبدل

بس انا متفائل جدا وربنا عنده العفو وهو القادر على تغيير الاحوال


وادعوك لموضوعي الجديد وبعبر فيه عن احوال جيل كامل دلوقتي واحوال ابائهم واللي وصلنا للمهزلة اللي احنا فيها دلوقتي من فساد في الاخلاق وقلة وعي ديني

انا عايز اتجوز؟؟؟!!!

موضوع جديد على باقة أمل

http://wenda.jeeran.com

اضيف في 03 سبتمبر, 2007 12:41 م , من قبل eshteyak
من فلسطين said:


الغالي وحيد ..

اسمح لي أنضم لحزب الكبار وأرد على مقالك ..

بالتأكيد انت عندما أضفت هذا المقال كانت لديك فكرة وربما صرخة تود إيصالها للكبار وهذا يعتبر من صنف التمرد والاعتداد بالنفس وهي مرحلة إعتيادية يمر بها كل شاب سوي طبعا ..

وإن كان هذا الشاب سيكبر ويصبح كهلا ويلقى من الشباب من يصرخ في وجهه طالبا الحرية ..

هي دورة الحياة أكيد ..

ولكن كما أخبروا أخوتي ليس كل شابا قادرا على العطاء وليس كل كبير أهوج ..

لقد صادفنا في كتب التاريخ شيوخ كانت كلمتهم صائبة وتفكيرهم سليم طبعا ولن أتمهل في تقديم شيخنا الفاضل الشيخ أحمد ياسين رحمه الله الذي استطاع وهو المقعد الكسيح أن يدير الدفة جهة فلسطين فقط وقدم التضحيات الجسيمة من أجل وحدة الشعب الفلسطيني وإعتبار اسرائيل هي العدو الأوحد وكذلك كان على نفس النهج الرئيس الرمز رحمه الله أبو عمار .. ومن التاريخ جحافل كثيرة طبعا ..

لذلك ليس كل انسان قادر على العطاء سواء كان شابا أو كبيرا ..

وليس كل انسان متخاذل ومعتد بنفسه سواء كان شابا أو كبيرا ..


لك كل مودتي وجل احترامي وتقديري ..

اضيف في 03 سبتمبر, 2007 09:10 م , من قبل munaasad
من الأردن said:

العزيز وحيد:
لديك وجهة نظر تساؤلية يمر بها بعض الشباب الذين عانو من فجوة ثقافية بين جيلهم وجيل الكبار هذه الفجوة لها العديد من الاسياب واهمها ان جيل الكبار الكبار عانو من تربية صارمة جدا ربما الكثير من الشباب لايعرفها لذا فهم لايدركون الظرف الذي عاشه الكبار لذا تجد هؤلاء الكبار لا يستطيعون هضم المتغيرات السريعة التي حدثت بالمحتمع مقارنة مع حياتهم
وباعتباري من جيل الوسط استطيع القول ان الفحوة الثقافية بين الاجيال تكاد تختفي رويدا رويدا فجيل والداي اكثر تفهما من جيل اجدادي والان جيلي اكثر التصاقا وقربا من الشباب من جيل والداي
فالعلم والانفتاح صار اكثر تطورا والفجوة تضيقف يوما بعد يوم
لذا فكما يسوء الشباب عدم فهم الكبار لهم فالكبار ايضا يحتاجون لان يفهم الشباب ما مرو به وان يفهمو ان التسارع الشديد بانماط الحياة والتربية اكثر من قدرتهم على ادراكها
وباستطاعة الشباب بما يملكونه من عقول عصرية وثورية ان يتمكنو من تضييق الفجوة وجعل الكبار يفهمونهم اكثر
وجهة نظر فقط............

اضيف في 04 سبتمبر, 2007 12:09 ص , من قبل magdasuleiman
من الكويت said:

عزيزي وحيد لماذا صنفت فئة بالكبار وصنفت نفسك والشباب بالصغار ..
شوووووووف يا عم وحيد بما اني طبعا أصنف ضمن حزبكم الجميل الذي أحترمه وأحبه بل أجده في كثير من المواقف أفضل من الآخرين ..
لعلمك أنا أتابع ما يكتبه الشباب مش لأني طبعا أنتمي لهم ..
بل لأن نظرتهم للحياة تعجبني ..
أنا من أشد المعجبين بك وبأبوشوشة ومادز وعلياء وكريم وهيرو ومحمد حسن وماجدة سليمان وكلكم ....
ههههههههههههه ..
يا عم رووووووووووووووووح ..
ربنا يخليك ويبارك فيك انتم المستقبل ..
بكرة بعد عشر سنين لما تكبر هتقولي يا ماجدة يا بنتي انت المستقبل ..
ههههههههههههه ..
دمت بخير وتقبل تحياتي

اضيف في 04 سبتمبر, 2007 12:24 ص , من قبل tamtamna
من مصر said:

latifatv ' المغرب '
02 سبتمبر, 2007 01:11 م

لطيفة
تحياتى لكى دائما بتأخذى أول تعليق حتى كدت أن أضيف المقاله أعرف من سوف يأخذ الاول فى كتابه التعليق المهم أحنا ممكن نربط بين الماضى والحاضر ونتعلم من الماضى ونعرف أيه الاخطاء والمميزات التى كانت فى الماضى بس أنا فى مقالتى لا أتكلم عن الماضى والحاضر أنا بتكلم عن الشباب والكبار ومقوله الكبار عندما يقعوا مع شاب ولا يساطيعوا المواجهة يقولوا هذا صبى وكيف أتحدث مع هذا الصبى أو أعتذر ليه هكذا هو تفكير الكبار
بس أختلف معكى فيما قولتيه أن الشباب لا يستطيعون أن يقدموا شيئا لبلادهم أقول لكى بالعقل والتفكير والذكاء تقدرى تقدمى شيئا لبلادك ومعكى ان الكبار محتلين كراسى السلطه وهم من محتلين عقول الشباب فى النمو ويوجد من الكبار من يفرض نفسه على الشباب وعلى الصغار وعلى كل شىء يريد ان يفرض نفسه ولا يسمع لغيره كلام

بس انتى أزاى محسوبه تبع الصغار أمال انا محسوب تبع مين انا أحترت
بالنسبة للخبرة فى الحياة فكلما مر الانسان فى الحياة تعلم أكثر
على فكرة رسالتك وصلت
السلام عليكم ..رمضان كريم اولا ثانيا..جيران عطلانة ..ومكتوب بلا مواضيع..لاتفكر بموضوع دع احساسك يقودك الى الموضوع الذي سيفرض نفسه ..عش بهدوء وبساطة سوف تجد مليون حاجة عايشة معاك تتكلم بلغات عدة..واضحة او مشفرة.لكنك سوف تتمكن من حلها والاحساس بها لتترجمها لنا كلمات عربية..ومقالات جميلة..بالانتظار..لاتتاخر فالعمر يجري..تحياتي اخي وحيد
حقيقى لا أجد كلمات أقولها لكى بعد هذة الرسالة أتمنى ان يكون الموضوع ده نال الاعجاب
شكرا لكى

اضيف في 04 سبتمبر, 2007 12:26 ص , من قبل tamtamna
من مصر said:

badd ' مصر '
02 سبتمبر, 2007 01:14 م

الاستاذ خالد الصاوى
أولا أنا مش فى محكمة عشان أدافع عن نفسى أنا أكتب ما أحس به من شىء اجدكم انتم أيها الكبار تصدقون دايما بعضكم لا تفكرون فيما حولكم ولا تفكرون فيما من معه الحق
اما عن الشباب أقول لك "أصابع يدك مش زى بعضها" "
أنا معاك فى الشارع المصرى يوجد شباب منحرف وغير ذلك ولكن يوجد من يريد أن يحقق أحلامه التى يرغب الكبار فى تحطيمها
بس هل تعلم أن أذكى أطفال العالم هم أطفال مصر بس مين ضيع الذكاء ده فى الشباب لما تكبر مش الكبار
أنا يا أستاذ خالد ضفت كلامى فى المقاله بعد أن وجدت معظم الكبار لا يستمعون للشباب ويلقون بالتهم هنا وهناك
بكل تأكيد يا أستاذ خالد أتمنى طبعا أن أستفيد من خبراتك فى الحياة
على فكرة يا أستاذ خالد قال لى أحد الاصدقاء قال خد منى نصيحه تنفعك طول حياتك قال أدبح بس بدون دم اْيه رأيك فى النصيحه دى
ما دمت أنا على حق فلا أراجع نفسى ابدا يا استاذ خالد
تحياتى لك

اضيف في 04 سبتمبر, 2007 12:30 ص , من قبل tamtamna
من مصر said:

ngoom57 ' مصر '
02 سبتمبر, 2007 04:58 م

الاستاذ عادل نجم

يا أستاذ عادل نحن لا نأخذك الى الماضى بل إلى المستقبل الى الافضل لا أعرف لماذا عندما تختلفوا مع شخص أصغر منكم تلقوا بالتهم عليه وتقولوا صبى تدوين وتافه وا وا وغير ذلك لا أعرف لماذا لا نحل المسألة بدون أن نلقى بالتهم كما قولت يا أستاذ عادل الشباب دائما بيفكر فى الحاضر ليس الماضى بيفكر فى المستقبل
ولكن أختلف معك فى نقطه ذكرتها
ان الكبار لا يخطئون الكبار ياصديقى يخطئون ولكن لا يعترفون !!!!!!!!!
اما الشباب فيوجد منهم الذكى والغبى والذى لا يوجد له تفكير ولا يفكر فى الحياة ويوجد المغرور اذا مدحته ويوجد المتكبر ولكن يوجد من يعرف الحياة جيدا ويدرس كل شىء قبل الوقوع فى الغلط ويفكر فى المستقبل
بكل تأكيد الشباب بيتعلموا من تجاربكم فى الحياة أنتم السابقون ونحن الحقون انتم السابقون فى العمر وأحنا بعدكم طبعا وحنفضل نعلم غيرنا كده الحياة مش بتقف دائما مستمرة بتعطى وتأخذ
تحياتى لك

اضيف في 04 سبتمبر, 2007 02:24 م , من قبل dodo555555
من مصر said:

المشكلة تكمن فى صراع الأجيال..
الكبار يعتقدون انهم على صواب دائما، والشباب يعتقد انه الأذكى والأفضل.
من هنا تحدث الفجوة بين الأجيال..
وانا ارى انه يجب ان يكون هناك مساحة مشتركة ومزيد من التفاهم وحسن النية بين الجيلين

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 12:31 ص , من قبل tamtamna
من مصر said:

محمد محمود أبوشوشة ' مصر '
02 سبتمبر, 2007 10:49 م

صديقى العزيز محمد ابوشوشه

لماذا تبكى يا صديقى مفيش حاجه تستاهل البكاء عليها هى الدنيا كده ساعه معاك ساعه عليك طبعا انا لم أغيب عن جيران قولت أخد أجازة لكنى صرت بعشق جيران ولا اقدر على الاستغناء عنها ولو يوم واحد
حقيقى بيسعدنى وجودك يا صديقى فلا تغيب عننا
لك كل ودى وأحترامى

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 12:32 ص , من قبل tamtamna
من مصر said:

wenda ' مصر '
03 سبتمبر, 2007 09:51 ص

احمد ويندا

فعلا يا ويندا ياريت الكل يسمع نصيحتك ونرجع نتعلم من رسول الله نتعلم منه كل حاجه فى أمر دنيانا التى أفتقدناها لا الكبير بيسمع للصغير ولا الصغير بيسمع للكبير
شكرا لزيارتك وعلى دعوتك الكريمه
تحياتى لك

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 12:35 ص , من قبل tamtamna
من مصر said:

eshteyak ' فلسطين '
03 سبتمبر, 2007 12:41 م

اشتياق الغالية
مرحب يا كبيرة مرحب نورتينا والله يا كبيرة فى مدونة الصبى الصغير هههههههههههه
طبعا انا كان لدى فكرة احب أشرحها لاشخاص معينين وللكبار كلهم بدون تحديد سواء هنا فى جيران او خارج جيران
عندما يصبح الشاب كهلا أو عجوز بالـتأكيد سوف يعرف معنى الحديث مع الشباب ولا يلقى بالتهم هنا وهناك سوف يتعلم وجهة نظرهم فى الحياة
ربما أكون ذكرت هذا الكلام لاحقا ان ليس كل الشباب متساويين فى الفكر والذكاء يعنى مش كل الشباب نقدر نرتقى بهم بمستوى أفضل للحضارة وكمان للكبار مش كل الكبار يفهون الحياة جيدا ممكن تجدى رجل يتصرف وكاْنه طفل صغير ولكن أكتمل عمره واقترب من الموت ومع ذلك يتصرف مثل الصبيان وتجدى رجل يمتلك من الذكاء ما لم يستطيع احد ان يمتلك هذا الذكاء وهذة الخبرة فى الحياة وبه استعداد على مواجهة عدو أو أى شىء فهو يملك القدرة يعنى مختصر كلامى أن يوجد القليل من الكبار من يفهم الشباب ويوجد الكثير من يفهم وجهة نظرهم خطاْ وفى بعض الاحيان يلقى بالشتم بدون مناقشة مع هذا الشاب
سعيد جدا بتواجدك الجميل فلا تحرمينا من هذة الزيارة

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 01:01 ص , من قبل badd
من مصر said:

أخي وحيد والله تحدثت معك بمنتهى الاخلاص والشفافية لكن يبدو أن لك حسابات أخرى وانت حر فيها لكن يل صديقي انت من خلال تعليقك هذا تظهر تحملك علي بدون داع يبدو أن إعجابي بحوار اشتياق قد ضايقك وهذا مخالف للموضوعية التي احترمها في نفسي وفي الاخرين وكوني لا التزم موقف عنصري وشللي من لعض المدونيين ومقاطعة واضحة من بعضهم فهذا أيضا شرف لي أما بخصوص ادبح وما انزلش دم فهذا تصورك انت الذي لا اساس له من الصحة الا في مخيلتك انت ومن تتحدث معهم عبر الماسنجر بجد الواحد أصيب بالاحباط من جيران وأهل جيران تعمد خلافات شخصية ومواقف عدائية وتفسيرات تأمرية بدون داع بل تجعلون من يوضئكم كمن ينجسكم على العموم أقسم بشرفي وبحالة الموت التي كنت أعانيها ومازلت تحت رحمة الله فيها ا أخي أنني عندما كتبت تعليقي هذا على مقالك كنت صادقا لاادبح ولا يحزنون ارجع لمقالي عن اللقاء الذي حضرته معكم لو لاحظت أنني كنت أكثر إعجابا بك عن الجميع على العموم ربنا يعطي كل واحد على نيلته وأصلا مقالا هذا في هذا التوقيت كان بكائية ضدك فعلقت لاحساسي بحالتك النفسية التي تبدو منهزمة أسف لصراحتي وانت حر عرضت عليك خيرا فرفضته واللهم قد بلغت اللهم فاشهد

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 01:18 ص , من قبل badd
من مصر said:

(يامن وضعت اسم وحيد في هذا الموضوع سواء كانت نيتك خيرا ام شرا اقول لك يكفي وحيد شرفا أنه صاحب فكرة الحوار مع المدونين على هذا الموقع ويكفيه أيضا شرفا أن اشتياق كانت احد شركاؤه في هذا العمل ويكفيه شرفا أن الفارق العمري بينه وبين اشتياق ينبأ له بكل خير في مستقبله
أرجوكم لا تصبوا الزيت على النار وإثارة الشحناء بين المدونين نحن كفانا من سياسات التفريق )


ها هو التعليق الذي تتاجر به ياسي وحيد وارجع للاعتذار وطلبي من اشتياق ان تحذفه رغم انه ليس اعتذار لك بل لمن قرأت له خطأ
كفاية كلام فاضي فعلا وتعليق جم الغضب على اي احد واقولها لك صراحة انا لا اسلم رأسي لأحد ولا تعجبني الشللية ولا نظام المقاطعات العبيطة الواضحة من البعض ولا من الذين يدخلون ليغيروا مجرى نجاح عمل كما فعل أحدهم يا سيدي انا لي دماغ لا يمكن تكون تابعة لحد بس ممكن تستفيد من وجهة نظر بعد ما تدخل مطبخ عقلي ويعاد صياغتها
عيب ياوحيد جانبتك الموضوعية في محتاولة ان تصنع من نفسك شهيدا على حسابي واقولك حاجة واضحة جدا لاتهمني شهرة جيران هذه لاتعنيني في شئ لأنني متحقق جدا خارجها وشهد بعضكم مشهد
العين ومسمع الأذن ذلك ووجدني كيف أدخل أي مكان عظيما محترما وأخرج منه عظيما محترما على مستويات ثقافية عظيمة عيب يا وحيد لاتجبرونني لأترك جيران نهائيا لأنها صدقني لاتمثل لي غير بعض الأصدقاء وقفوا معي في محنتي النفسية وأريد دائما أن أرد لهم الجميل وأنت منهم لو تعلم سلام ياصحبي

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 01:22 ص , من قبل badd
من مصر said:

(وانا كمان بأيد كلام الاستاذ عادل نجم

أشتقنا لكل جديد عندك كفانا من المشاكل أخذت وقتها وأنتهت
منتظرين الجديد يا راجل

المخلص لكل أصدقائه
وحيد)
هذا نص تعليقك على مقالي رغم أنني لم أطرح خلافات ولم أذكر أحد معين ولكن يبدو تحفزك ضدي يا وحيد منذ هذه اللحظة بل رجعت بجديد رجعت بحلم نشر لمبدعي جيران مشروع مهم وتغافلتموه وكأنني سأتاجر فيكم مش كده ولا ايه اعتقد انا وضعتك امام نفسك وبلاش تاخد راي حد على الماسنجر ورد من خلال ضميرك الانساني وشكرا ها هو ضميرك وها هي دلائلي وبراهيني ويكفيني منها هذه وشكرا للمرة المليون سلام يا صحبي

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 01:24 ص , من قبل badd
من مصر said:

ارجع وأقول إلى أين تتجهوا بنا أيها ....( مضاد الكبار )

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 07:34 ص , من قبل magneno
من مصر said:

دتني جداجدا جدا جدا فكرة الموضوع أنا من جيل الوسط وأشعر بالضياع وأخاف على المستقبل ولكن رؤيتي إلى حد ما تتسم بالموضوعية

حيث أنني أتفق معك ولست ضد الكبار ولكنني ضد تحجرهم عندما أحضر ندوة أشعر أن الكبار يبدون وكأنهم أخذوا مضادا حيويا ضد التحديث وكل ماهو جديد
يعيشون في أطلال الماضي يبكون التجديد وهذا ما عانيته أنا شخصيا في آخر ندوة في مركز الإعلام وجدتني ومن يصغرني مهمشين والكبار يناقشون اليوم الملك فاروق ووقصص حياتهم فلا جديد تحت الشمس إلى أن استفذتني الندوة وكتبت عنها مقالي الأخير ولاأستطيع توضيح رؤية من أماني بتواصل الأجيال واحترام فكر الشباب واحترا التطور التكنلوجي
أنا معك يا وحيد يا قناص الأفكار الجميلة
لأنني اعاني اتفق معك فالكبير خبير والسغصير صغير مدى الحياة مع أن هذا خطأ كبير لابد من الادماج لتحقيق التقدم وحيوية الواقع

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 07:37 ص , من قبل magneno
من مصر said:

ليماذا لا تتم مساندة الشباب مع الاحتفاظ ببصمته الجميلة الصانعة للمستقبل

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 10:35 ص , من قبل KHER1
من مصر said:

أعتقد يا أستاذة محاسن أنني من الذين نادوا بأن نضع الأمر كله في الاجتماع الخامس للمدونين المصريين والأول والأخير بالنسبة لي وقلت على الشباب أن ينظموا أمر اللقاءات واتفقنا على ذلك سيبدو أن وحيد لم يقرأ تعليقاتي جيدا على العموم أنا شرحت التعليق الذي ترى فيه إهانة لك يا سي وحيد ووضحت الأمر وليس لي أي غرض إلا توضيح الأمر لأنه أصبح لايهمني لا التدوين ولا ما يسمى بالمدونيين خلاص أعتزلت وسأكتب ما يروق لي وسأغلق باب التعليقات عندي تماما حتى أريح وأستريح ولكن هناك مثل اتذكره فقط الآن ( خير تعمل شر تلقى ) سلام يا صاحبي لأنه يجب ألا تقال كلمة صديق فعلا وهذا ما تاجرت أنت به في أحد تعليقاتك عند اشتياق لا تقال هذه الكلمة إلا فعلا للأصدقاء الفعليين وأعتقد أنه لا صداقة عبر جهاز أصم لايفهم منه الناس ولا يفسروا المقولات إلا تبعا لأمزجتهم الشخصية والنفسية واعتذر لك عن حضوري عندك وإقلاقك من الأصل ولن تراني ضيفا ثقيلا عندك بعد اليوم ولن يراني أحد من المدونين المصريين بعد الاجتماع الذي حضرته وهذه مقاطعة مني لاجتماعاتهم لأسباب لن أعلنها واحتفظ بها لنفسي وأعتقد أن اللقاء الأخير لم أكن فيه وحدث بعده مهاترات لم أكن وسطها والحمد لله وعلى العموم هذا هو الاعتذار المئوي حتى تهدأ نفسك المتعبة ياسي وحيد سلام يا صحبي

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 02:48 م , من قبل ngoom57
من مصر said:

وحيد
اشكرك على كل ماقلتة وعلى مالم تقولة واظن رسالتك وصلتنى .

عادل نجم

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 10:16 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

الاْ ستاذ خالد الصاوى
أولا بعتذر ليك وبقولك أنا أسف انا فعلا فهمت تعليقاتك خطاْ والله انا جئت فى الصباح الباكر الساعة السابعة ونصف لسة لم أتحدث مع أحد ولا أكلم أحد حتى كلمة صباح الخير ما قولتها لشخص وجئت وفتحت موقع جيران وكالعادة أتفقد فى المدونات حتى أرى ما بها وعندما كنت فى مدونة اشتياق رأيت أخر تعليق ليك تعليقك الثانى

اللى هو كان التعليق ده


اضيف في 04 سبتمبر, 2007 01:42 ص , من قبل badd
من مصر
العزيزة اشتياق يبدو ما انا فيه من ظرف جعل تركيزي صفر فقد قرأت في أحد التعليقات اسم صديقنا وحيد فاستأت واصلها ليس وحيد اصلها خير
مكتوب يا جماعة الخير فعلا قرأتها يا جماعة وحيد وهذا لظرف قهري لذلك ارجو منك ان تحذفي هذا التعليق وسابقه حتى لايفم الامر خطأ ولأنني ارغب في ان يتواصل الجيرانيون لا يتفرقون واشكر لك هذا الصنيع ان قمت به الغئب عنه التركيز


فهمت من تعليقك ده أنك رأيت أسمى وبعد أن رأيته قومت بأضافة تعليق لى ولكن بعد رجوعك مرة أخرى لم يكن أسم وحيد موجود بل كان اسم خير وبعدها ذهبت لتعليقك الاول لا تأكد ماذا كتبت لقيت كاتب هذا الكلام الذى كنت أظنه انه موجه لى وبتقوله لى

"يا من وضعت اسم وحيد في هذا الموضوع سواء كانت نيتك خيرا ام شرا اقول لك يكفي وحيد شرفا أنه صاحب فكرة الحوار مع المدونين على هذا الموقع ويكفيه أيضا شرفا أن اشتياق كانت احد شركاؤه في هذا العمل ويكفيه شرفا أن الفارق العمري بينه وبين اشتياق ينبأ له بكل خير في مستقبله
أرجوكم لا تصبوا الزيت على النار وإثارة الشحناء بين المدونين نحن كفانا من سياسات التفريق



كنت أظن أن هذا الكلام موجه لى وأى شخص مكانى سوف يتوقع ذلك و بعدها فسرت ذلك انك منتظر أى غلطه لى عشان تكتب هذا الكلام بحثت فى كل التعليقات حتى أجد ماذا كتبت لم أرى شىء خطأ كتبته وبعدها شكيت أنك عايز تتهمنى بأى شىء وما صدقت لقيت أسمى لكن عندما وجدت ان التعليق مش بتاعى رجعت لاشتياق وقولت لها أنها تحذف التعليقات بتاعتك حتى لا تثير الفتن والتفريق فى جيران

والله العظيم لم اتوقع أن هذا الكلام موجه لغيرى بل أعتقدت انه موجه لى

على العموم أرجوا منك السماح وبعتذر لك أنى فهمت تعليقاتك بالشكل ده ولم اتصور انه دفاع منك

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 10:19 م , من قبل tamtamna
من مصر said:


على العموم أرجوا منك السماح وبعتذر لك أنى فهمت تعليقاتك بالشكل ده ولم اتصور انه دفاع منك حقيقى أنا بتأسف لك على كل ما صدر منى
بالنسبة للجملة دى اللى كتبتها لك فى ردى السابق أدبح بس بدون دم أقسم بالله العلي العظيم وأموت أن كنت كاذب أنى لم أقصد شىء بهذة الجملة وقولتها من باب الهزار والله لم أتصور انها سوف تتفهم بذلك

طبعا يا أستاذ خالد قولت كلام كثير فى حقى هنا فى هذة المدونة قولت أنهزامى قولت مريض نفسيا ونفسيتى متعبة مهما قولت عنى برضوا حفضل أحبك ومكانتك عندى زى ماهى لانى دايما بعتز بشخصيتك الجميلة المحبوبه بين الناس

وفى نهاية كلامى أسف لك مرة اخرى وبعتذر ليك على كل ما ورد منى فى حقك

ولا تحرمنا من زيارتك الجميلة التى تطل علينا بها

ياعم ده انت صعيدى دماغك ناشفه ده انا مجيش حاجه فيك ده انت طلعت الاصل وانا الصورة ههههههههههههه

بتمنى انك متزعلش بقى انا فهمت تعليقاتك خطاْ وبعتذر ليك

تحياتى لك يا غالى

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 10:53 م , من قبل mihyaar
من الجزائر said:

دوختوني .....هو حاصل إيه في العالم.....

اضيف في 05 سبتمبر, 2007 11:19 م , من قبل إيمـان حســان said:

إلى أين تتجهوا بنا ايها الكبار ؟!!! وحيد

الى اين تأخذوننا ايها الصغار عادل نجم

وجيل الوسط راح فين ؟؟

اضيف في 06 سبتمبر, 2007 12:04 م , من قبل badd
من مصر said:

أولا يا عزيزي فعلا أنا أصدقك ولو تعرف الظرف يا وحيد كنت عرفت إنك لو مكاني كان ممكن تقرأ خطأ والله كنت أعلق محاليل في يدي اليسرى وأكتب باليمنى ورغم ذلك عندما شعرت وهذا فهم خاطئ مني أن هناك من يحاول جرك لما لا أحب قمت بالدفاع بسرعة وهذا الدفاع مبني على موضوعية حقيقية وإيمان بمدى صدقك وتفاعلك وشفافيتك لذلك الخطأ مرفوع ورفع عن أمتي الخطأ والنسيان
ثانيا أوصيك بصديقتك اشتياق خيرا لأنها إنسانة مخلصة وشفافة وعليك أن تنافس وتحاور ونتعلم من بعضنا البعض وسيبك من موضوع صراع الأجيال هذا سوف أقول لك سر كل الكبار الذين يكتبون في المدونات هم شباب حقيقيون يهربون من واقعهم ويخرجون شبابهم في جيران
على العموم حصل خير وخير في سلامة وسلامة في خير يا صعيدي أنا وأنت أثبتنا عملي إننا صعيدة بجد ههههههههههه
أخوك خالد

اضيف في 06 سبتمبر, 2007 10:51 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

badd ' مصر ' '
06 سبتمبر, 2007 12:04 م

الاستاذ خالد الصاوى

بتمنى انك تكون فى أحسن وبتمنى لك الشفاء

خلاص بقى صافيه لبن ومفيش اى حاجه

وأشكرك لدفاعك اللى ظلمتك فيه

بتمنى الان متكونش شايل منى حاجه ولو عندك حاجه قول هههههههههه ولو عايز تقول انهزامى او مريض نفسيا قول ولا يهمك منك زى العسل
بتمنى انك متكونش زعلان الان

سلام يا صاحبى وحتفضل صاحبى مهما كان الاختلاف

تحياتى صديق

اضيف في 06 سبتمبر, 2007 11:01 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

ngoom57 ' مصر ' '
05 سبتمبر, 2007 02:48 م

الاستاذ عادل نجم

مش عارف أيه قصدك من التعليق ده

وحيد
اشكرك على كل ماقلتة وعلى مالم تقولة واظن رسالتك وصلتنى .

عادل نجم

هل انا قولت حاجه عليك وانا مش واخد بالى ؟
هل انا أخطأت فى شىء ؟
هل انا أرسلت لك رسالة شخصية لك ؟

لقد قومت بزيارة مدونتك ووجدت مقاله لك رفضت انى اكتب اى تعليق حتى لايفهم غلط وادخل فى نقاش جديد فأنا غير مستعد للدخول فى أى حوار أو أى نقاش
ولو كان فى اى شىء يمكنك مراسلتى على الايميل حتى اتفهم الامر جيداً بعيداً عن المدونة

تحياتى

اضيف في 06 سبتمبر, 2007 11:48 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

munaasad ' الأردن ' '
03 سبتمبر, 2007 09:10 م

العزيزة ملكة النحل

والله صدقتى القول فالكبار كانت تربيتهم مختلفة عن هذا الجيل فكانت نشاتهم وتربيتهم صارمه من صغرهم تعودو على المسؤولية وتحمل كل شىء اما هذا الجيل من الشباب ومنهم انا فقد جاءو فى زمن مختلف عن هذا الزمن فكل حاجه متاحه لهم كلما طلبوا وجدوا

وكما قولتى عن التطور فعلا كل يوم يمر يوجد تطور تطور للاحدث التطور أصبح فى كل شىء فكل جيل يختلف عن الاخر فى تصرفاته ولكن العادات والتقاليد لا تختلف فتبقى كما هى

الشباب لهم رؤية خاصه للحياة أما الكبار فقد مروا بمراحل عديدة فى الحياة قابلهم كل شىء فى حياتهم الشباب يختلفون عن الكبار فى التفكير وفى كل شىء وبتمنى من الجميع ان نفهم بعض جيدا وماذا يفكر كل شخص حتى لا يوجد صراع فى الاجيال

شكرا على وجهة نظرك

تحياتى

اضيف في 06 سبتمبر, 2007 11:57 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

magdasuleiman ' الكويت ' '
04 سبتمبر, 2007 12:09 ص

الاستاذة ماجدة سليمان

انا من الان حقولك انتوا المستقبل يابنتى

احنا خلاص راحت علينا حنأخد زمنا وزمن غيرنا اْح أح الكوحه تعبانى يا بنتى هههههههه
شكراً على كلامك الجميل طبعا انتى من الشباب كل كتباتك بتقول ذلك يعنى انتى فعلا بتنحازى لفئة الشباب

ياعم روووووح بالسرعة دى بقينا فى الكويت بنتمنى نشوفك تانى فى اللقاءات القادمه

تحياتى

اضيف في 07 سبتمبر, 2007 12:03 ص , من قبل tamtamna
من مصر said:

dodo555555 ' مصر ' '
04 سبتمبر, 2007 02:24 م

أهلا يا دودو

والله انا بأيد كلامك فى كل كلمة قولتيها
وفعلا يجب أن يكون فيه تفاهم بين الجيلين ولا نلقى بالتهم بدون معرفة الاسباب وان كل شخص يفهم وجهة نظر الاخر بدون زعل أو مضايقه اذا اتحقق كل ده اكيد حيكون فيه تفاهم بين الجيلين ولكن حتقولى لمين محدش بقى يسمع لآحد لكن يجب ان يكون فيه مساحه للتفاهم بين كل الاجيال حتى نستطيع ان نرتقى بمستوى حضارى وثقافى أفضل من السابق .
تحياتى لكى

اضيف في 07 سبتمبر, 2007 08:39 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

magneno ' مصر ' '
05 سبتمبر, 2007 07:34 ص

العزيزة محاسن

أشكرك على رأيك فى الموضوع ولكن لماذا الضياع لا يوجد ضياع مدام الانسان يتصرف بحكمة للمستقبل البعيد أما عن الكبار يوجد من يفهم الشباب غلط ويوجد من يهرب من صراحتهم ويوجد من يشتمهم بدون اسباب الكبار يعتقدون دائما انهم على صواب مهما كان فهم يصدقون أنفسهم يريدون ان يملكون كل شىء فى أى مكان أو أى منصب مهما كان
انا بتمنى انه يوجد تفاهم بين الاجيال اننا نعرف كيف يفكر كل شخص

لكى كل الود والاحترام

اضيف في 07 سبتمبر, 2007 08:41 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

mihyaar ' الجزائر ' '
05 سبتمبر, 2007 10:53 م

شكرا لزيارتك

العالم كما هو لم يتغير يتغير الانسان لكن العالم كما هو

تحياتى لك

اضيف في 07 سبتمبر, 2007 08:48 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

إيمـان حســان
05 سبتمبر, 2007 11:19 م

أزيك يا إيمان

مش عارف والله أتجهوا بنا فين الكبار عايزين يملكون كل شىء وينسوا وجودنا فى أى مكان فكرين نفسهم صح دايما انا مش بقصد كل الكبار ولكن المفهوم العام الكبار
على فكرة انا مش قاصد ولا شخص فى المقالة دى لكن الكبار اللى فى جيران كل اللى يدخل هنا يقول انا المقصود ههههههههه لكن كل شخص بيفكر على قد ما عقله يستوعب
طبعا انتى من جيل الوسط يعنى كنت بتكلم براحتى طبعا جيل الوسط احسن جيل لانه لا ينضم مع ده ولا ده مش كده برضوا

تحياتى لكى

اضيف في 07 سبتمبر, 2007 09:24 م , من قبل elnomany
من مصر said:

هل هلالك
شهر مبارك
علينا و ع المسلمين يارب
كل عام وانتم بخير

اضيف في 07 سبتمبر, 2007 10:21 م , من قبل anamaly
من مصر said:

مساء الخييييير

و اللهى يا عم وحيد الواحد مش عارف يعمل ايه فى الكبار دول !!! هههه

عجبتني اوى فى مقالك لما الحد الكبير يقول ده انا كنت و كنت و كنت هما فعلا بيحبو يقولو " كنت " كتيييير

يمكن احنا بنتكلم فى المستقبل و اللى جاى علشان مش عندنا ماضى نتكلم عليه اما هما فعندهم الكتييير ....

كبر تكبر يا مان

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 12:58 ص , من قبل hagarahmed
من مصر said:
اضيف في 09 سبتمبر, 2007 11:35 ص , من قبل halataha said:

عزيزي وحيد، وصلنا الايميل اللي بعته على عنوان مجتمع جيران وحولته انا على بريد الدعم الفني وسماح ردت عليه.
في حال كان الرد ما وصلك خبرني عشان نرجع نبعته مره تانيه.

تحياتي :)

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 04:36 م , من قبل magneno
من مصر said:

أيوة يا عم ماحدش زيك الرئيس كان عندكم انهاردة قاعدة له من الصباح الباكر شغال مشروعات مبروك على سوهاج وأهل سوهاج الطيبين مش المفروض عندما تضاء شمعة يا وحيد في أي محافظة يكون علينا دور غير مباشر مش لازم تكتب عن الرئيس بس أكتب عن الإنجاز كإنجاز ياريت علشان زي ما بننتقد كل واحد يأخذ حقه

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 06:47 م , من قبل fatoma88
من مصر said:

وحيد
اولا ازيك
وكل سنه وانت طيب بمناسبة رمضان

موضوعك عجبنى جدا لان كلنا بنآسى منه فى كل مكان
انا عن نفسى بآسى منه كتير فى البيت

الكبار دايما عاوزين يسيطروا علينا لانهم بيقولوا انهم عارفين مصلحتنا وان احنا لسه عيال
مايعرفوش اننا بنخاف على مستقبلنا اكتر منهم
بس برضه ارجع واقول انهم بيخافو علينا
عشان كده بيعملو كده

تحياتى لك

اضيف في 09 سبتمبر, 2007 08:20 م , من قبل ملكة النحل said:

كل عام وانت بخير يا وحيد

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 05:55 م , من قبل shantetsafar said:

وحيد

معلش تعليقى اتاخر شويه

بجد موضوع جميل واسلوب سردك فيه بيوصلنا قصدك بالظبط

دى اللى بيسموها الفجوه بين الاجيال

الكبار كانوا زمان شباب ومروا بكل اللى احنا بنمر به دلوقت

بس زى ما تقول الانسان لما بيكبر وينظر لافعاله زمان بيحس انه كان معلش ( تافه اوى )

وفرق السن بيلعب دور كبير اوى

وبرده عصرنا مختلف على ايامهم مكنش فيه لا انترنت ولا حتى كمبيوتر

اكيد لازم يكون فيه خلل

انت لو مكانهم كنت عملت اكتر من كده

موضوعك بجد الكلام فيه كتير وملوش نهايه

وكل سنه وانت طيب

ورمضان كريم:)

قطر الندى

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 09:15 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

elnomany ' مصر ' '
07 سبتمبر, 2007 09:24 م

أزيك يانعمانى

كل سنه وانت طيب وبصحة وسلامه

رمضان كريم

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 09:22 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

anamaly ' مصر ' '
07 سبتمبر, 2007 10:21 م


أهلا يا علياء

والله يا علياء الواحد فعلا مش عارف يعمل ايه فيهم

عايزين يتحكموا فى كل حاجه
ولو قولتى رأيك يقولولك انتى لسه صغيرة

وتسمعى كلام بقى ويسمعك قصة حياته ويقولك وانا صغير كنت وكنت

احنا لازم نكبر عشان نكبر ههههههه

اكيد الواحد مش حيظل على حاله

تحياتى لكى

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 09:24 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

hagarahmed ' مصر ' '
09 سبتمبر, 2007 12:58 ص

رغدة

يارب المشاكل تنتهى عشان شهر رمضان المبارك

رمضان كريم

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 09:27 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

halataha
09 سبتمبر, 2007 11:35 ص


شكراً يا حلا على أهتمامك بالرساله

ربنا يسعدك دايما ومن نجاح لنجاح يكون فى جيران

أمنياتى لكى بالنجاح

رمضان كريم

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 09:33 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

magneno ' مصر ' '
09 سبتمبر, 2007 04:36 م

أوكى يا محاسن انا حكتب عن الموضوع ده ان شاء الله

احنا عندنا كام محاسن ههههههههه

كل سنه وانتى طيبه

رمضان كريم

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 10:01 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

fatoma88 ' مصر ' '
09 سبتمبر, 2007 06:47 م

ازيك يا فاطمه

لا بالنسبة للكبير فى البيت فالكل زعيم على الصغير وتعالى وروح ههههههههه
للاسف بعض الكبار يفهم الشباب غلط يريد ان يتحكم فى كل شىء يريد ان يبقى هو الصح والباقى غلط ولكن أحيانا تفكير الشباب يغلب تفكير الكبار ولكن لا يعترفون

رمضان كريم

كل سنه وانتى طيبه

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 10:03 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

ملكة النحل
09 سبتمبر, 2007 08:20 م

كل سنه وانتى طيبه يا ملكة النحل وبصحة وسلامه

حبقى اجى أفطر واسحر عندك عسل ههههههه

تحياتى لكى

رمضان كريم

اضيف في 10 سبتمبر, 2007 10:12 م , من قبل tamtamna
من مصر said:

shantetsafar
10 سبتمبر, 2007 05:55 م

أهلا قطر الندى

ربما الكبار نشاْوا فى جو غير هذا وتربية غير هذة كما أشرت سابقا ولكن ده لايمنع انهم لا يعطوا الشباب حقهم !!!!!
انا اتفق معكى ان هذا الجيل مختلف عن كل الاجيال فجيل الشباب جاء ووجد الانترنت والكمبيوتر ووسائل عديدة مختلفه اما الكبار لا لكن ان الكبير يفرض نفسه على الشباب حتى لو كان الكبير خاطىء فده غلط علينا أن ندرس الامور جيدا وكل شخص يعرف وجهة نظر الاخر ويتقبلها بصدر رحب

كل سنه وانتى طيبه وبصحة وسلامه

رمضان كريم



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية
الرجاء طباعة ملاحظتك في النموذج التالي ثم الضغط على اللوحة في المكان الذي تريد تعليق ملاحظتك فيه.
شكل الملاحظة:
أكتب ملاحظتك: